الإثنين 23 يوليه 2018 م - 10 ذو القعدة 1439 هـ

ميّل يا غزيّل.....اليوم في افتتاح نادي سينما مهرجان الإسماعيلية

الإثنين 19/فبراير/2018 - 02:00 م
The Pulpit Rock
البوابة الوثائقية
 
يفتتح اليوم نادي السينما الذى يقام علي هامش الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، برئاسة الناقد عصام زكريا، بعرض فيلم (ميّل يا غزيّل) للمخرجة: (إليان الراهب) وذلك بقصر ثقافة الإسماعيلية في تمام السابعة مساء.
   الفيلم يحكي عن «الشمبوق»، واحدة من أعلى المناطق الجرديّة في لبنان، تقع في مرتفعات عكار، وتبعد عن سوريا كيلومترات قليلة، وهي موطن هيكل؛ المزارع المسيحيّ الستّيني.
 في هذه البقعة الجغرافيّة، حيث تتقاطع الحدود، والطوائف، والطبقات الإجتماعية، استقرّ هيكل، وأسّس مزرعة ومطعمًا. في الوقت الذي يواجه فيه، وبشكل يوميّ، غبار الكسّارات المجاورة، و كساد المواسم الزارعيّة، والتوتّرات الطائفيّة، وتداعيات الأزمة السوريّة على الأحوال السياسيّة والاقتصاديّة، يَشعر أن دوره أكبر من أيّ وقت مضى: عليه أن يبقى، ويُبقي مشروعه الخاص، ويحميه، ويدافع عن العيش المشترك بشكلّ فعليّ؛ بيديه اللتين لا تملّان من العمل في الأرض التي يحبّ.
 يذكر أن المهرجان يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما في الفترة من ١١ وحتي ١٧ أبريل المقبل.

تقييم الموضوع

تعليقات Facebook


تعليقات البوابة الوثائقية