الثلاثاء 27 يونيو 2017 م - 03 شوال 1438 هـ

المخرج البريطاني "كين لوتش" يفوز بسعفة مهرجان كان

الإثنين 23/مايو/2016 - 01:28 م
The Pulpit Rock
 

انتهت أمس فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته التاسعة والستين بإعلان الفائزين بجوائز المهرجان، وقد فاز بالسعفة الذهبية المخرج البريطاني كين لوتش عن فيلمه "أنا دانييل بلاك"، وسلمه الجائزة الممثل والمخرج الأمريكي بيل جبسون.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي فوز فيها لوتش بجائزة المهرجان الكبرى ، فقد نالها للمرة الأولى منذ نحو عشر سنوات عن فيلمه  "الرياح التي تهز سنابل الشعير".

ترأس لجنة التحكيم لهذا العالم المخرج جورج ميلر وتضمنت المخرج أنرود ديسبلشين، وكاتايون شاهابي، والمخرج لازلو نيميس الذي فاز بالجائزة الكبرى العام الماضي عن فيلمه "بن شاول"، كما تضمنت مراسم الاحتفال تكريماً خاصة للممثل جين بيرير لود، وفاز بجائزة أفضل ممثل شهاب حسيني أحد أبطال الفيلم الإيراني "البائع"، كما فازت الممثلة جاكلين جوز بطلة الفيلم الفليبيني "ما روزا" .

أما جائزة أفضل مخرج فقد ذهبت مناصفة بين المخرج الروماني كريستيان مونجي عن فيلم "تخرج"، والمخرج الفرنسي أوليفير أساياس عن فيلم "المتسوق الشخصي"، وحصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم "العسل الأمريكي" للمخرج البريطاني أندريه أرنولد، كما حصل على جائزة المهرجان الكبرى المخرج الكندي زافير دولان . 

تقييم الموضوع

تعليقات Facebook


تعليقات البوابة الوثائقية