السبت 25 نوفمبر 2017 م - 07 ربيع الأول 1439 هـ

قبل انطلاقه لمهرجان كان.. "الدرويش" بالتحرير لاونج جوته

الأحد 03/مايو/2015 - 02:38 م
The Pulpit Rock
 

يستضيف مشروع التحرير لاونج جوته العرض الأول في القاهرة للفيلم الروائي القصير "الدرويش" قبل انطلاق فريق عمله إلى فرنسا لعرضه في ركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا هذا الشهر، وذلك يوم الأحد الموافق 3 مايو. 
ويعرض "الدرويش" بمقر التحرير لاونج بمسرح معهد جوته بوسط البلد مرتين ابتداء من الساعة 6 مساء في العرض الأول، أما العرض الثاني فيبدأ من الساعة 6:45 مساء. وتبلغ مدة عرض الفيلم 15 دقيقة، ويليها نقاش بين صناع الفيلم والحضور. 

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة بحث الشاعر الأربعيني صلاح الطيب، وهو أحد أشهر أبناء جيله عن ورقة وقلم لتسجيل آخر قصائده في شوارع القاهرة، التي أصبحت مسكنه الوحيد.

و''الدرويش'' من تأليف محمد مهدي وخالد منصور، وبطولة أحمد صبري غباشي وأحمد السيسي ومصطفى الأعصر، وشاركهم إسلام الشرنوبي مديرا للتصوير وكريم الشامي القائم على المونتاج، فيما أخرجه خالد منصور. 

ويعد الفيلم باكورة الأعمال الفنية لموقع "مصراوي" الإلكتروني والذي أنتجه في مارس 2015، ويستضيف التحرير لاونج جوته عرض الفيلم إيمانا منه بدور السينما في الارتقاء بالذوق العام وتشجيعا لمبادرات الشباب الهادفة.

ويعمل مشروع التحرير لاونج جوته بموجب الاتفاق الثقافي بين ألمانيا ومصر، وهو أحد مشاريع التحول المشتركة بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية وبدأ عمله منذ أربع سنوات في إبريل 2011.

تقييم الموضوع

تعليقات Facebook


تعليقات البوابة الوثائقية