السبت 25 نوفمبر 2017 م - 07 ربيع الأول 1439 هـ

مهرجان لقاء الصورة بالمركز الثقافي الفرنسي

الأحد 03/مايو/2015 - 02:16 م
The Pulpit Rock
 

افتتح أمس مهرجان لقاء الصورة للأفلام القصيرة في دورته الحادية عشر بالمركز الثقافي الفرنسي بعرض فيلم (أنا الشعب) إخراج أنا روسييون، بحضور صناع الفيلم. 
ولقد دأب مهرجان الصورة منذ دورته الأولى في عام 2005 على تشجيع السينما المصرية المستقلة الشابة من خلال تقديم مجموعة من الأفلام القصيرة الحديثة - على اختلاف أنواعها - لتعرض أمام لجنة تحكيم مكونة من محترفين في مجال الصوتيات والمرئيات، ويعاود المهرجان هذا العام إطلاق فعالياته من خلال 24 فيلمًا مصريًّا قصيرًا داخل المسابقة، تُعرض في حضور المخرجين ويعقبها نقاش مع الجمهور. هذا، وتتكون لجنة التحكيم من الطاهر الشيخاوي (الناقد السينمائي والمدير الفني للقاءات الدولية للسينماءات العربية) ونادية كامل (مخرجة مستقلة) وإسلام العزازي (صانع أفلام).
وسوف يعرض اليوم الأحد أفلام سكر أبيض إخراج أحمد خالد، وI.C.Q إخراج هيثم سمير، وتسجيل الصوت إخراج نينا مايني، وحلم المشهد إخراج ياسر شفيعي، ضمن فعاليات المسابقة (أ) الساعة السادسة والنصف مساء، وفي الساعة الثامنة والنصف سيعرض أفلام لهايكو إخراج رانيا فؤاد، و130 كم للجنة إخراج خالد خلة، وبيزون 6 إخراج بولين لابلاس، وبلاسيبو إخراج عمر نايف ضمن فعاليات المسابقة (ب).


تقييم الموضوع

تعليقات Facebook


تعليقات البوابة الوثائقية