الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - 05 محرم 1439 هـ

إدوارد نورتن

الأربعاء 22/أبريل/2015 - 03:43 م
إبتهال حسين
 
الممثل والمنتج الأمريكي إدوارد نورتن ، أحد أهم الممثلين الأمريكيين، من مواليد 18 أغسطس بولاية بوسطن عام 1969، ونشأ بمدينة كولومبيا بولاية ميريلاند ، والده محامي وأم معلمة لغة إنجليزية. بدأ شغفه لعالم الفن والتمثيل منذ طفولته، عندما كانت تصطحبه مربيته الى العروض المسرحية لاهتمامها بالتمثيل وحلمها في أن تصبح ممثله. التحق نورتون بالمدرسة الثانوية ومن ثم التحق بالجامعة وتخصص بالتاريخ، وكان لازال حلمه الفني يراوده الى أن شارك بفرق الجامعة المسرحية والفنية، وبعد تخرجه تدرب نورتن  في العديد من الفصول المسرحية وعمل في أحد مسارح نيويورك ولكن خلف الكواليس.
وعن دخول إدوارد المجال الفني بشكل فعلي، عندما كان يعمل في أحد مسارح نيويورك وقد أعلن عن احتياج ممثل شاب ووجه جديد يقف أمام الممثل القدير " ريتشارد جير" في فيلم " الخوف البدائي"، وبالفعل استغل نورتون الفرصة وتقدم للحصول علي الدور امام مخرج الفيلم، ونجح لأخذ الدور من بين 2000 شاب تقدموا، ولم يتوقف الأمر على هذا فقط بل ونجح بأدائه المميز والذي جعله يفوز بجائزة الجولدن جلوب كأحسن ممثل فى دور ثانوي، كما أنه ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ثانوي.
وكان هذا الدور الفضل في انطلاقة إدوارد نورتن الفنية ، حيث شارك مع المخرج والكاتب وودي آلن في فيلم  " الناس يقولون بحبك" أمام النجمة درو باريمور، ونجح الفيلم وحقق صدى كبيرا ، ثم توالت أعماله ، حيث شارك المخرج ميلوش فورمان والنجم وودي هارلسون في الفيلم الكوميدي " العالم ضد لاري فلينت" ، ثم شارك في فيلم " البيسبول"، أمام النجم مات ديمون، ومازالت أعمال النجم إدوارد نورتن المميزة تستطع في سماء هوليوود.

تقييم الموضوع

تعليقات Facebook


تعليقات البوابة الوثائقية