السبت 25 نوفمبر 2017 م - 07 ربيع الأول 1439 هـ

نجم اليوم جيمس فرانكو

الإثنين 20/أبريل/2015 - 10:33 ص
إبتهال حسين
 
ولد الممثل وكاتب السيناريو، والمنتج والمخرج الأمريكي "جيمس إدوارد  فرانكو" في 19 من إبريل عام 1978،  بمدينة بالو التو بكاليفورنيا ، من أم يهودية الديانة تدعى " بيتسي فرانكو " ، وكانت تعمل كاتبة وشاعرة  ، ووالده دوجلاس فرانكو من أصول برتغالية وسويدية كان يمتلك شركة حاويات شحن ، نشأ جيمس بين أخوين وهم الممثل ديف فرانكو وتوم فرانكو.  تخرج جيمس فرانكو  من المدرسة العليا في 1996عام  وانتقل إلى جامعة كاليفورنيا ، حيث تخصص في اللغة الإنجليزية، إلا أنه لم يستمر بها وتركها بعد سنة واحدة فقط، ثم انتقل بعد ذلك إلى دراسة المسرح .
بدأ مشواره المهني بالبحث عن وظيفة كممثل في هوليوود ، وقد حالفه الحظ من خلال دوره في فيلم " النزوات والمهووسين عام 1999. وكانت بداية انطلاقة فنية له، حيث تألق بعد ذلك من خلال فيلم تليفزيوني عن السيرة الذاتية لحياة الممثل جيمس دين ، الذي حاز على جائزة جولدن جلوب  لأفضل ممثل ، فضلا عن ذلك رشح لجائزة إيمي وجائزة سكرين أكتور، كما شارك  فى العديد من المسلسلات  التليفزيونية، ومن ذلك الحين عمل فرانكو دون توقف لإثبات موهبته وقدرته الفنية .
 يميل فرانكو إلى لعب الشخصيات المضطربة بسبب ظروفها الحياتية . هذه الأدوار الصعبة حولته الى  أسطورة من بين أبناء جيله. ويقوم فرانكو حاليا بالتدريس في جامعة  نيويورك ، كما أنه يحضر للحصول على الدكتوراه في الأدب الانجليزي.
 

تقييم الموضوع

تعليقات Facebook


تعليقات البوابة الوثائقية